الاتحاد المصري للتأمين:  بناء سلاسل التوريد يزيد الأقساط بـ63 مليار دولار عالميا

خلال 5 سنوات

بنك البركة

أوضح الاتحاد المصري للتأمين أن بناء سلاسل التوريد الموازية ببطء واستكمالها بالتقدم التكنولوجي، ستولد طلبًا على التأمين ، بما يقدر بنحو 63 مليار دولار في أقساط جديدة على مدى فترة خمس سنوات.

وأضاف الاتحاد في نشرته الأسبوعية النمو والدخل الإضافي في البلدان المستفيدة سيؤديان إلى تعزيز الطلب على التأمين مع دخول تغييرات سلسلة التوريد العالمية GSC حيز التنفيذ. حيث سيؤدي بناء وتشغيل القدرة التصنيعية الجديدة في الأسواق البديلة إلى زيادة الطلب على التأمينات التجارية على وجه الخصوص. من المتوقع أن الديناميكيات الجديدة، ولا يشمل التقدير الفرص التجارية من بعض الخطوط المتخصصة.

ABK 729

وأشار إلى أنه يمكن أن يصبح الوعي بالمخاطر بالحاجة إلى التأمين ضد اضطرابات سلسلة التوريد مصدرًا قويًا لنمو الصناعة من خلال توفير تأمين توقف العمل في حالات الطوارئ (CBI)، وسلسلة التوريد، وتأمين توقف العمل بدون أضرار مادية NDBI، وكذلك تأمين الهجمات الإلكترونية.

وعلى المستوى المحلي قال إن موقع مصر الجغرافي المتميز والجهود التي تبذلها الدولة في السنوات الأخيرة مثل محور قناة السويس الجديد والمنطقة اللوجستية المزمع إنشاؤها والتطويرات القياسية التي تتم بالنسبة للبنية التحتية لمصر من شبكات طرق وكباري، سوف تدفعها لتكون أحد الدول البديلة لنقل بعض الصناعات والخدمات من الصين، مثل ما حدث الأمر مع الدول شرق أسيوية.

وأكد من الضروري أن يكون قطاع التأمين على نفس الدرجة من التطوير لمواكبة التغيرات المحلية والعالمية، ودراسة كيفية جذب هذه النوعية من الفرص للسوق المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق