«أمازون» تخطط لتوفير مناطق لوجيستية وبدء تصنيع منتجاتها في مصر

تخطط شركة أمازون العالمية تعزيز تواجدها في السوق المصري خلال الفترة المقبلة من خلال تصنيع المنتجات وتوفير المناطق اللوجيستية في المحافظات، وفقا لتأكيدات عدد من مسئوليها خلال لقائهم عبر الفيديو كونفرانس مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

و كشفت داليا سيف النصر مدير السياسات العامة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة أمازون العالمية أن الشركة تستهدف بدء تصنيع منتجاتها بالسوق المصري باعتباره محور صناعي استراتيجي بمنطقة الشرق الأوسط وذلك باستخدام التكنولوجيات الصناعية المتطورة لشركة أمازون العالمية.

ولفتت إلى حرص الشركة على جذب المزيد من الشركات المصرية لتسويق منتجاتها عبر منصات الشركة الإلكترونية وبصفة خاصة في قطاعات الملابس الجاهزة والأدوات المنزلية والمنتجات البلاستيكية واكسسورات الأجهزة الإلكترونية .

وأشارت سيف النصر إلى أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” ساهم في زيادة استثمارات الشركة بالإضافة إلى زيادة عدد الموظفين بنسبة 30%، لافتةً إلى أن شركة أمازون تسوق منتجات 26 قطاع حول العالم ويعمل بها 80 ألف موظف بفروعها المنتشرة في مختلف أنحاء العالم و 1000 موظف في مصر .

و قال المهندس عمر الساهي المدير التنفيذي لشركة سوق –أمازون مصر إن الشركة تسوق ملايين المنتجات حول العالم ،مشيراً إلى أهمية قيام وزارة التجارة والصناعة بتشجيع مختلف الشركات المصرية للحصول على التراخيص والشهادات المحلية والعالمية اللازمة التي تؤهلها لتسويق منتجاتها عبر منصة شركة أمازون العالمية .

ولفت إلى أن الشركة بصدد تعزيز تواجدها في مختلف محافظات مصر خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال توفير مناطق لوجيستية تسهم في تحقيق التواصل المباشر مع كافة المنتجين وفى كافة القطاعات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض