حفلة 1200

معاش أكتوبر .. جدول مواعيد الصرف مع الدفعة الثانية للمتجمد من العلاوات الخمس

تبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر أكتوبر، بداية من الخميس الموافق 1 أكتوبر، لجميع أصحاب المعاشات عن طريق ماكينة الصراف الآلي بالبنوك.

وقسمت وزارة التضامن الاجتماعي عملية الصرف من المنافذ ومكاتب البريد بحسب قيمة المعاش، منعًا للتزاحم.

وتصرف المعاشات في مكاتب التأمينات والبريد وفقًا للشرائح التالية:

1000 جنيه فأقل خلال يومي الخميس والأحد الموافقين 1 و4 أكتوبر.

أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 5 و6 أكتوبر.

أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه يومي الأربعاء والخميس الموافقين 7 و8 أكتوبر .

أكثر من 3000 جنيه والمتخلفين عن الصرف في الأيام المحددة لهم اعتبارًا من الأحد الموافق 11 أكتوبر وحتى انتهاء الصرف.

وفي بداية شهر يوليو الماضي بدأت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة العلاوات الخمس لمعاشات المستحقين وصرفت أول دفعة من متجمدات الأثر الرجعي للعلاوة.

وتصرف الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، الدفعة الثانية من قيمة المتجمد للعلاوات الخمس لحوالي 2 مليون و 460 ألف مواطن من أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات ضمن معاش أكتوبر .

وبدأت الهيئة التجهيز الفني والمالي لصرف الدفعة الثانية مع معاش أكتوبر، بعد إعلان ضم 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص ، والقطاع العام السواقط من دفعة يوليو التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن .

المستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني.

وتصل قيمة كل دفعة 25 % من القيمة الكلية للعلاوات الخمس المتجمدة ، حيث يتم صرف الدفعة الثالثة أول يناير 2021 ، والرابعة أول أبريل 2021 .

ويتم صرف نفس القيمة المالية التي حصل عليها صاحب المعاش ، في يوليو الماضي، والتي تظهر عند الاستعلام الالكتروني تحت بند ” قيمة المتجمد من العلاوات الخمس” .

ويمكن الاستعلام عبر الضغط على الرابط التالي ..إضغط هنا 

ونفى جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم صرف معاشات شهر أكتوبر والدفعة الثانية من متجمدات فرق العلاوات الخمس إلا لمن يحمل “كارت ميزا”.

وقال رئيس الهيئة إن أصحاب المعاشات يمكنهم الحصول على “كارت ميزا” من مكاتب هيئة البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية أثناء صرف معاشهم الشهري، وعليه سيقوم صاحب المعاش بالاتصال برقم خدمة العملاء للبريد – والذي تم إخطاره به عند استلام الكارت – لتفعيل الكارت وحتى يتسنى للهيئة التأكد من أن الكارت بحوزة صاحب المعاش.

وأشار إلى أن عدد أصحاب المعاشات الذين حصلوا على كروت ميزة من منافذ هيئة البريد على مستوى الجمهورية بلغ 500 ألف صاحب معاش حتى الان، ويمكنهم الحصول على معاشهم عن طريق الكارت بدءا من الشهر المقبل دون أدنى عبء مادي أو معنوي على صاحب المعاش.

وبشأن رسوم الحصول على الكارت، أكد عوض أن مبلغ 25 جنيها الذي يتم تحصيله بواسطة مكاتب البريد لا يعتبر رسوما إدارية لا ترد لأن الكارت يصرف مجانا لأصحاب المعاشات، وسيتم إيداع هذا المبلغ في حساب كارت ميزا الخاص بصاحب المعاش.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض