حفلة 1200

وزير التربية والتعليم: التكلفة المبدئية لتطوير التعليم تصل إلي 10 مليارات جنيه

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أن مصر ستصبح واحدة من الدول المتقدمة تعليميا خلال الفترة المقبلة، نظرا لما تشهده منظومة التعليم من تطوير بدءا من مرحلة روضة الأطفال وحتى نهاية المرحلة الثانوية.

وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة الأمريكية اليوم عبر تقنية “زووم”، إلى أن التكلفة المبدئية لهذا التطوير ستصل إلي 10 مليارات جنيه.

وأشار إلي أن الحكومة تستثمر الآن في تطوير 2500 مدرسة وتشتمل على 36000 فصل دراسي ستعتمد على تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير مؤكدا أن الكتاب الخارجي لن يكون له أي تواجد في النظام الجديد لأنه سيكون متاحا أمام الطلاب اختيار المنهج الذي يلائمه من بين المناهج التي سيعتمد عليها النظام الجديد للتعليم في مصر.

وأشار إلي أن خطة تطوير التعليم تجد دعما كاملا من الحكومة وقد ساعدت كورونا على التعجيل ببدء خطوات التنفيذ ولكن هذا النظام كان معدا من قبل وموافق عليه من الجميع.

وقال إن الوزارة عملت على إزالة التشوهات الضخمة في نظام التعليم وخاصة الثانوية العامة والتي لن تصبح تمثل العبء الأكبر علي الأسر المصرية حيث سيعتمد النظام الجديد على اعتماد الطالب على وسائل التكنولوجيا الحديثة وسيكون هناك تفاعل كبير بين المدرس في الفصل والطالب.

واضاف أن مصر أصبحت مرتبطة بشكل كبير مع العديد من بنوك المعلومات وهذا من شأنه يسهل التعامل مع المعلومات التكنولوجية بسهولة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض