حفلة 1200

«وزارة الخارجية» تحدد معايير توفير الأراضي أو المباني الجاهزة للسفارات والمنظمات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

أكد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن توفير الأراضي للسفارات والمنظمات الدولية، أو المباني الجاهزة في العاصمة الإدارية الجديدة ، طبقاً لعدد من المعايير التي تحددها وزارة الخارجية، بالتنسيق مع هذه الجهات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الكبرى بمحافظة القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.
واستعرض الاجتماع عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفي مقدمتها خطة تنفيذ مباني السفارات المخطط اقامتها بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن هذا المشروع تنفيذ مقار لعدد من السفارات، وإسكان الدبلوماسيين، إلى جانب مقار لعدة منظمات دولية، وخدمات أخرى مختلفة توفر احتياجاتهم على رأسها مدارس دولية، ومنطقة تجارية بها مولات وأسواق، وفندق راق.

شارك في الاجتماع سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما استعرض الاجتماع متابعة موقف مشروع مزرعة الخيول العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بديلاً لمحطة الزهراء بعين شمس، والجاري اقامته على مساحة 500 ألف م2، جنوب مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، على الطريق الدائري الإقليمي.

و تتضمن الدراسة تقسيمات المشروع بحسب استخداماته ومتطلباته، للزائرين، ورعاية الخيول، بما يساهم في جعل هذا المكان نقطة جذب لهواة ومحترفي رياضة ركوب الخيل، والرعاية بالخيول العربية ذات السلالات المميزة، والتي تعد من أرقى الرياضات العالمية التي تستقطب الأمراء ورجال الأعمال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض