حفلة 1200

بعد وقف شهادة الـ15% .. تعرف على الشهادات الادخارية في بنكي الأهلي المصري ومصر

تعتمد شريحة كبيرة من عملاء البنوك على الشهادات البنكية كوعاء ادخاري يمكن من خلالها الحصول على عائد مناسب على المدخرات طويلة الأجل.

وفيما يلي نستعرض من خلال هذه الخدمة البنكية أبرز الشهادات البنكية التي يطرحها البنك الأهلي المصري وبنك مصر بعد وقف إصدار شهادة الـ15%.

يطرح البنك الأهلي المصري مجموعة متنوعة من شهادات الادخار بالعملة المحلية ذات آجال ادخارية ودورية صرف عائد مختلفة، بما يتناسب مع تنوع احتياجات العملاء.

تتنوع هذه الشهادات بين الشهادة البلاتينية (3 سنوات)، الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير (3 سنوات)، الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري، شهادة أمان المصريين.

وتختلف هذه الشهادات فيما بينها في خصائصها، وهو ما يسمح للعميل باختيار الشهادة التي تناسب خططه الادخارية، وفقًا لفترة الادخار وحصوله على أفضل عائد بين الشهادات المطروحة.

كما يصدر البنك الأهلي المصري منذ عام 2018 شهادة أمان المصريين بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة بعائد سنوي يصل إلى 16% ويوضح الجدول التالي كافة خصائصها للعملاء:

فيما يتعلق ببنك مصر تتنوع الشهادات التي يصدرها البنك بين شهادة القمة، والشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير، وشهادات الاختيار ذات العائد التراكمي لمدة 5 سنوات و10 سنوات، وشهادات العائد السنوي الثابت.

يتنوع العائد الذي يتيحه بنك مصر ودورية صرفه بين الشهادات على النحو التالي:

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض