«غرفة الإسكندرية» تطالب «البنك المركزي» بتخفيض سعر الفائدة الخميس المقبل

طالب أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، مجلس إدارة البنك المركزي المصري ، بضرورة تخفيض نسبة الفائدة لأقل من سعر التضخم في اجتماعه الخميس المقبل ، لمساعدة التجار في مواجهة تلك الفترة الصعبة الناتجة عن أزمة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع غرفة الأقصر التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخدمات والمعلومات، لضمان الارتقاء بمستويات الغرف التجارية.

ABK 729

وقال إن الوضع الاقتصادي الحالي يشهد حالة ركود نتيجة أزمة جائحة كورونا، مضيفًا أن الحكومة المصرية بدأت الأزمة بشكل إيجابي، خصوصًا فيما يخص سلاسل الإمداد، فلم يشعر أحد بأي نقص في السلع، نتيجة الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة.

وأكد الوكيل أن المشكلة حاليا أن العالم يتوقع الدخول في مرحلة ثانية من جائحة كورونا، ما سيؤدي إلى أزمة اقتصادية جديدة، مشيرًا إلى أن “غرفة الإسكندرية”، ناشدت الحكومة لاتخاذ مزيد من الإجراءات التوسعية، كما أنه من المهم دعم المنشأت الصغيرة والمتوسطة، فهي لن تستطيع الاستمرار في ظل حالة التباطئ الاقتصادي، وضعف القوة الشرائية.

وأضاف أنه  يجب خلال فترة التوقف أو الركود الاقتصادي، استغلال تلك الفترة في عقد المزيد من الدورات التدريبية، مشيرًا إلى أن ذلك يعد دور أساسي للغرف التجارية، حتى نكون مستعدين للعودة، بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

ولفت خلال اللقاء إلى أن غرفة الأقصر تعد أحدث الغرفة التجارية في مصر، في بلد تمتاز بجمال وطابع تراثي خاص، بينما تعد غرفة الإسكندرية أول غرفة تجارية مصرية فضلا عن احتفاظها بكل ما يخص الاقتصاد المصري من موازنات وغيره، إضافة إلى محاضر الغرفة منذ إنشائها.

وأوضح صلاح خليل رئيس “غرفة الأقصر” ، أن “غرفة الإسكندرية” تتميز بتقديم العديد من الخدمات لمنتسبيها، ما بين تقديم خدمات قانونية، إلى خدمات متعلقة بالسجل التجاري والضرائب، وغيرها من الخدمات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق