حفلة 1200

PS5 ..تعطل في الطلبات المسبقة على الإنترنت ورسائل نفاذ المخزون تصل لآلاف اللاعبين

أنهت شركة سوني عرضها أمس الأربعاء بالسعر الذي طال انتظاره وتاريخ إصدار بلايستيشن 5 ، والمعروف بـ ” PS5″ ، لكنها توقفت عن إخبار المستخدمين متى وأين يشترون الوحدات الجديدة.

وأوضحت الشركة أن الطلبات المسبقة ستبدأ اليوم الخميس 17 سبتمبر، وبدأ الأمر لمدة ساعة أو ساعتين بانتظام حتي أصبحت فوضى تامة وفقا لأراء مراقبين.

فاللاعبون في جميع أنحاء العالم يتسابقون للحصول على الطلبات المسبقة الخاصة بهم ، فقوبل العملاء المحتملون بروابط معطلة، وانقضاء مهلة الصفحة، ورسائل “نفاد المخزون” في الولايات المتحدة وخارجها.

وفي المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، تمكن أحد موظفي Verge من تعطيل إصدار PS5 الرقمي في الدقائق الثلاث التي كان رابط أمازون متاحًا للشراء.

وبسبب تهافت تجار التجزئة للاستفادة من الطلبات المسبقة لبلايستيشن 5 ، سرعان ما حولوا وضع الطلب المسبق إلى مجاني للجميع ، وفتحوا البوابات في وقت مبكر من اليوم والسماح للمشترين الأسرع والأكثر ذكاءً بالانقضاض علي الاجهزة المتواجدة.

وأصدرت العديد من شركات التجزئة حول العالم بيانات تشير إلى عدم توافر الأجهزة .

كانت شركة سوني قد كشفت عن عزمها طرح النسخة الجديدة من  بلايستيشن 5 المعروفة بـ “PS5” في 12 نوفمبر المقبل.

وقامت الشركة بنشر تغريدة على صفحتها بتويتر، تحمل صورة جهاز “PS5” وسعره الذي يبلغ 499 دولار أمريكيا وهو مايعادل 7900 جنيه مصري ، و399 دولارا للنسخة “الديجيتال”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض