مصر للطيران تحدد الفئات المسموح لهم بالسفر للسعودية

حددت شركة مصر للطيران، الفئات المسموح لها بالسفر الى المملكة العربية السعودية، فى ضوء تعليمات هيئة الطيران المدنى السعودى،اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر.

وبحسب هيئة الطيران المدني السعودي تقرر السماح بالسفر من وإلى المملكة للمواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أزواجهم وأطفالهم من غير السعوديين.

ويسمح أيضا لغير السعوديين الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة عمل “زيارة سارية”/ أو حاملي تأشيرة إقامة سارية.

ويجب على جميع المسافرين ضرورة تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من الإقلاع من المطارات المصرية.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية في وقت سابق من الأسبوع، إنه سيتم الإعلان عن رفع القيود بالكامل على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أنه من المقرر البدء في تنفيذ القرار مطلع 2021،وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه يحق لوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك؛ أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين، أثناء السفر، وفي صالات المطارات والموانئ والمحطات. صرح

وذكر المصدر في التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن ذلك بناء على ما رفعته الجهات المختصة بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة، واستمرار ارتفاع معدلات انتشار الوباء في عدد من الدول، التي يواجه بعضها حالياً موجة ثانية من الجائحة، وفي ظل احتمال عدم توفر لقاح آمن وفعال للوقاية من هذا المرض بما يكفي لتغطية الجميع، قبل نهاية عام 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض