عداد الكهرباء الكودي .. «رفض طلبات العملاء في حالة واحدة ونعمل على مدار 24 ساعة»

تعمل وزارة الكهرباء بشكل مكثف خلال الأيام الجارية، لتلقي الكم الهائل من الطلبات التي يتقدم بها أصحاب العقارات المخالفة للتحويل إلى نظام عداد الكهرباء الكودي البديل لنظام الممارسة الذي تعمل الحكومة على إلغائه الفترة المقبلة.

وتستقبل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء طلبات العملاء على مدار الساعة، في موعد أقصاه 30 سبتمبر الجاري، بحيث سيتم إغلاق تلقي طلبات التسجيل عقب هذا الموعد.

وبالرغم من تزايد إقبال المواطنين على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، لإتمام كامل إجراءات التحول للعدادت الكودية، إلا أن مصادر بوزارة الكهرباء صرحت لـ “أموال الغد”، أنه لن يتم استقبال أي طلبات تحويل من خلال شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية.

أضافت المصادر أن تلقي الطلبات الخاصة بالعدادات الكودية سيكون إلكترونيًا فقط، ولم يتم استقبال أية طلبات تحويل من خلال وزارة الكهرباء أو الجهات التابعة لها، موضحة أن أية أوراق أو مستندات سيتم تقديمها إلى شركات التوزيع للتحويل سيتم رفضها جميعًا.

وكان وزير الكهرباء أصدر قرارًا بمد فترة تلقي طلبات التحول إلى نظام العدادت الكودية حتى نهاية سبتمبر، لاستيعاب الكم الهائل من طلبات التحويل بمختلف المحافظات.

وبالتالي يعتبر شهر سبتمبر الجاري، هو الفرصة الأخيرة أمام أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية للتقدم إلى نظام العدادات الكودية، التي سيتم البدء في تركيبها أوائل أكتوبر المقبل.

وبالنسبة لإجراءات تقديم الطلب الكترونيا فهي:

– الدخول على المنصة الإلكترونية

– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني

– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات

– إرفاق المستندات المطلوبة

– إرسال الطلب

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

– صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية)

– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية

– ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض