وزيرة الصحة: 13% نسبة إشغال أسرة التنفس الصناعي بمستشفيات العزل حاليا

قالت د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن نسب إشغال أسرة مستشفيات العزل البالغة 21 مستشفى حاليا تصل لنحو 13%، بينما تصل نسبة الأسرة الداخلية المشغولة لنحو 14%، وأسرة الرعاية المركزة بنسبة 47%.

جاء ذلك خلال اجتماع اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، الذي ترأسه د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وأكدت أن الفترة من 5 – 11 سبتمبر الجارى شهدت انخفاضا طفيفا فى معدل الإصابة مقارنة بالأسبوع السابق عليه، موضحة أنه تم عقد مقارنة لعشرين دولة من الدول الأبرز من حيث انتشار فيروس كورونا والتى بينت أن معدل انتشار فيروس كورونا فى مصر يحتل المرتبة الأخيرة.

ولفتت زايد إلى  وضع السياحة فى كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح، من حيث أعداد الفنادق المدربة على الإجراءات الاحترازية، وأعداد المتدربين على الإجراءات الوقائية وعدد التصاريح التى صدرت للمنشآت السياحية وعدد أجهزة الـ PCR ومعدل الاستيعاب اليومى للعينات.

وأشارت إلى أن  الدليل الاسترشادى الذى تم وضعه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى إطار خطة فتح المدارس والذى يتضمن إجراءات مكافحة الأمراض المعدية عند إعادة الفتح، ومعايير الشروط الصحية الواجب توافرها لضمان سلامة الطلاب، وإقامة برامج تدريبية لضمان العودة الآمنة للطلاب والمعلمين، كما تناولت فى الوقت ذاته إجراءات الربط الإلكترونى بين الوزارتين لضمان تتبع الحالات الإيجابية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض