مصر للبترول: 6 مليارات جنيه استثمارات تصدير وقود النفاثات وتمون السفن خلال 19/2020

تمكنت شركة مصر للبترول، من زيادة قيمة الصادرات من وقود النفاثات وتموين السفن والزيوت خلال العام المالي 19/2020، لأكثر من 6 مليارات جنيه.

وأكد المحاسب حسين فتحي رئيس الشركة، خلال الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال 19/2020، أن إجمالي عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة بلغ 1504 محطة في مختلف محافظات مصر متصدرة شركات التسويق من حيث عدد المحطات، لافتا الى الانتهاء من تطوير 86 محطة ومنفذ خلال العام بتكلفة 40 مليون جنيه.

وأشار إلى نجاح الشركة في تصدير كميات من زيوت المحركات والزيوت الصناعية عالية الجودة لدولتى أوغندا ورواندا، موضحًا أنه تم توريد وحدات تموين الطائرات بالتعاون مع شركة روهربمبن الألمانية بقيمة 80 مليون جنيه مع استكمال تدعيم الاسطول طبقاً للتعاقد ، كما تم تدعيم نشاط تموين السفن بشراء ناقلتين بحريتين جديدتين مزدوجة البدن.

لفت إلى الانتهاء من إنشاء محطة تموين الطائرات بمطار بورسعيد بتكلفة 12 مليون جنيه، والتعاقد على إنشاء محطتى تموين طائرات بمطارى سفنكس والعاصمة الدوليين، كما تم التعاقد مع شركة بتروجت لإنشاء منظومة تخزين وتداول وقود النفاثات بمستودع بدر وربطه بمطار القاهرة الدولى بتكلفة إجمالية 715 مليون جنيه.

أوضح أنه تم البدء فى مشروع نظام إدارة الإصول والموارد بتكلفة تقدر بحوالى 98 مليون جنيه فى إطار برنامج دعم اتخاذ القرار وربط المعلومات باستخدام التكنولوجيات الحديثة والرقمنة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول .

من جانبه قال المحاسب عادل عياد رئيس الشركة، خلال الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال 19/2020، أن إجمالي الكميات المباعة من المنتجات البترولية بلغ 6.5 مليون طن ، تتضمن مبيعات حوالى 6ر5 مليون طن من البنزين بأنواعه والسولار والمازوت من خلال  1165 محطة تابعة للشركة منتشرة في جميع أنحاء مصر.

أشار إلى أن حصة الشركة من إجمالى السوق العام للمنتجات الرئيسية بلغت 30%، فيما بلغت حصتها من الزيوت 18% ، و 56% من حصة السوق في مجال تموين السفن ، بالإضافة إلى مبيعاتها من المنتجات الكيماوية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض