مجمعة التأمين الإجباري تحول أول تعويض لحالة وفاة عبر كارت ميزة..تعرف على التفاصيل

قامت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات بتحويل أول حالة وفاة من خلال “كروت ميزة”، وذلك لحالة وفاة لحادث تصادم على طريق التل الكبير بالإسماعيلية والذي وقع خلال مارس الماضي وأسفر عن وفاة 13 شخص وإصابة 8 أخرين.

ويعد تحويل التعويضات من خلال كروت ميزة، هو الأسلوب الأحدث الذي تتبعه المجمعة في صرف التعويضات تماشيا مع سياسة الدولة في تطبيق الشمول المالي والذي يوفر الوقت والجهد حيث يستطيع المستفيد تفعيل الكارت وصرف المستحقات من خلال أي ماكينة صراف آلى على مستوى الجمهورية وذلك دون الحاجة للدخول إلى البنك.

أطلقت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدينة الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع مبادرة لسهولة وسرعة صرف التعويضات باستخدام كارت ميزة، حيث تم استحداث طرق سداد التعويضات بإصدار كارت ميزة بالتعاون مع بنك مصر والبنك الاهلي المصري.

ونرصد هنا الإجراءات المتبعة لإستخراج كارت ميزة من بنك مصر والبنك الاهلي المصري وفقاً للتعاقد مع المجمعة وهي كالتالي:-

–         إذا كان للمستفيد حساب بنكي خاص به سيتم التحويل عليه مباشرة بدون اصدار لكارت ميزة.

–         يقوم المستفيد بالتوقيع على استمارة تفعيل وتنشيط كارت “ميزة” في المجمعة

–         يتم تسليم للمجمعة صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيد بعد الاطلاع على الأصل.

–          يقوم المستفيد باستلام كارت “ميزة ” الصادر من البنك بمعرفة المجمعة

–         يتم تحويل المبلغ المستحق للمستفيد في نفس يوم تقديم الطلب الخاص بإصدار كارت ميزه ويمكنه استلام المبلغ خلال 24 ساعة عمل من التوقيع على المخالصة وإتمام عملية التحويل.

–         يقوم المستفيد بتفعيل الكارت من ماكينة الصراف الآلي الخاص بالبنك اول مره، عند سحب المبلغ المحول له مستخدما رقم سرى مكون من أربع ارقام مختلفين يختارهم هو بمعرفته ويكون مسئولا عنه على ان يقوم المستفيد بإدخال الرقم السري مرتين وبعد ذلك يكون السحب من أي ماكينة صراف آلى لأي بنك على مستوي الجمهورية

–          تكلفة استخراج كارت “ميزة” من البنك مجاناً حتى تاريخ 30/09/2020 .

–         صلاحية الكارت لمدة خمس سنوات، ويسمح للمستفيد استخدامه وتغذيته بمعرفته وتجديده مباشرة مع البنك بدون أي تدخل من المجمعة.

–         يظل هذا الكارت ملكاً خاصاً للمستفيد يتعامل به في السحب والإيداع دون أي تدخل من المجمعة أو الاطلاع على حسابه لأن علاقة المجمعة بالكارت تنقطع فور تحويل المبلغ المستحق للمستفيد.

–         هذه التعليمات والإجراءات صدرت بالتنسيق بين المجمعة وبنك مصر و البنك الاهلي المصري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض