«تيك توك» ترفض عرض «مايكروسوفت» للاستحواذ على أعمالها في الولايات المتحدة

رفضت شركة «بايت دانس» الصينية المالكة لتطبيق «تيك توك» عرض شركة «مايكروسوفت» الذي قدمته بالتعاون مع عملاق التجزئة «وولمارت» للاستحواذ على التطبيق في الولايات المتحدة.

وقالت «مايكروسوفت» أن الشركة الصينية لم تطلب منها مراجعة العرض وإنما رفضته بشكل تام.

وتنتهي اليوم المهلة الأولى التي حددها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتطبيق «تيك توك» إما لبيع أعمالها في الولايات المتحدة أو الإغلاق النهائي للتطبيق هناك.

وتقترب شركة «بايت دانس»، الشركة الأم لـ«تيك توك»، من إبرام اتفاقية لبيع عملياتها في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، في صفقة من المحتمل أن تتراوح بين 20 مليار دولار و 30 مليار دولار.

استطاع «تيك توك» جذب نسبة غير قليلة من الشباب بين 13-18 عامًا على مستوى العالم، ليبلغ إجمالي عدد المستخدمين النشطين للموقع حوالي 800 مليون مستخدم، محتلاً المرتبة التاسعة ضمن شبكات التواصل الاجتماعي من حيث عدد المستخدمين، بعد «فيسبوك» و«تويتر» و«لنكد إن» وغيرهم من المواقع الاجتماعية.

فيما بلغ عدد مرات تحميل التطبيق حوالي 2 مليار مرة تحميل من منصات التطبيقات منها 315 مليون مرة خلال الربع الأول من العام الجاري 2020 فقط، مع الأحذ في الاعتبار أن عمر التطبيق لا يتعدى 4 سنوات منذ إنشائه، وفي 2017 استحوذت «بايت دانس» على أعمال «ميوزكلي» وتحويل العلامة التجارية للتطبيق إلى «تيك توك».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض