«بيبسيكو مصر» تستهدف تأهيل 800 مزارع بثلاث محافظات بالتعاون مع «الوكالة الأمريكية للتنمية»

أعلن محمد شلباية الرئيس التنفيذي لمجموعة بيبسيكو مصر، عن تجديد بروتوكول التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع “تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري” للعام الثاني.

وقال في المؤتمر الصحفي الإلكتروني الذي تنظمه اليوم، إنه من المستهدف تدريب وتأهيل نحو 800 من صغار المزارعين في 3 محافظات بني سويف والمنيا والمنوفية، بهدف زيادة الانتاجية.

وأضاف شلباية أن الشركة ستقوم بالحصول على المحاصيل من المزارعين، لافتا إلى أن المجموعة تسعى إلى نقل المعرفة للمزارع المصري والذى أثبت أنه مع التدريب تزيد كفاءته ويتضاعف الانتاج.

وأكد ان القطاع الزراعي من القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري ويثمل 14% من الناتج المحلي الاجمالي و28% من العمالة في مصر و لدينا خبرات طويلة في هذا المجال، وبدأت الشركة العام الماضي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية بتحسين المهارات الزراعية لنحو 100  مزارع في محافظة بني سويف.

وأشار شلباية إلى أن التجربة لاقت نجاحا كبيرا حيث زادت ربحية الفدان 3 مرات، موضحا أن الشركة تستهدف نقل المعرفة والخبرة لصغار المزارعين والذين يقومون بدورهم بنقلها للمزارعين في القرية.

ولفت إلى ان المرآة المصرية أثبتت أنها مؤهلة وذات كفاءة عالية، مشيرا الى أن الشركة خصصت 20 مليون جنيه من اجل برامج تأهيل المرأة المصرية

يهدف التعاون إلى العمل على تحسين إنتاجية وجودة محصول البطاطس، وتطوير نماذج جديدة لدمج مؤسسات الإنتاج الزراعي وأصحاب الحيازات الصغيرة ضمن سلسة الموردين بمجموعة بيبسيكو مصر.

ويعمل البرنامج على دعم المزارعين في مسارهم للاعتماد على الذات، من خلال ربطهم بالأسواق المحلية والدولية، وزيادة جودة الحاصلات الزراعية، وتدريب المزارعين على الارتقاء بجودة المحاصيل لكي تتفق مع المعايير الدولية المعترف بها فيما يتعلق بالممارسات الزراعية المستدامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض