«الوكالة الأمريكية للتنمية» و «بيبسيكو مصر» يستهدفان تأهيل 2500 مزارع بحلول 2023

قالت ليزلي ريد، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، إنه من المستهدف بالتعاون مع مجموعة بيبسيكو مصر ، إنه من المخطط توسيع مشروع “تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري” ليشمل محافظتي المنوفية والمنيا بالإضافة إلى بني سويف للوصول إلى 2500 من المزارعين بحلول عام 2023.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم بين الوكالة والمجموعة لتجديد بروتوكول التعاون للعام الثاني على التوالي، والذي يهدف إلى تمكين صغار المزارعين المصريين من إقامة روابط موثوقة بالسوق، وزيادة جودة المحاصيل، والتقدم نحو المعايير المعترف بها دوليًا للممارسات الزراعية المستدامة. خلال السنة الأولى من الشراكة.

وذكرت أن الشراكة تستهدف تمكين شركة شيبسي للصناعات الغذائية من تطبيق هذه المبادرة لضم جميع صغار المزارعين في نطاق عملهم لسلاسل القيمة.

وتهدف شركة شيبسي للصناعات الغذائية إلى التأثير بشكل إيجابي على المجتمعات الزراعية في مصر من خلال مبادرات مثل برنامج التقاوى المزروعة محليًا، الذي يضمن لشركة شيبسي للصناعات الغذائية انتاج رقائق البطاطس من مصادر محلية بنسبة 100٪.

وأكدت ريد على أن الوكالة مستمرة في عملها الممتد على مدار أكثر من 20 عاما لدعم القطاع الزراعي في مصر ، والتعاون مع القطاع الخاص ، لتأهيل المزارعين واتاحة فرص العمل وزيادة العائد على الصادرات، منوهة بأن ذلك ساهم في زيادة الصادرات بنحو ملياري دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض