«العامة للبترول» تنفذ مشروعات بـ 2.2 مليار جنيه وترفع الإنتاج لـ 64 ألف برميل يوميًا في 19/2020

تمكنت الشركة العامة للبترول من رفع معدلات إنتاجها اليومي من الزيت الخام ليتخطى حاجز الـ 64.5 ألف برميل، لأول مرة في تاريخها، رغم التحديات الاستثنائية التي مرت بها دول العالم خلال الفترة الماضية نتيجة جائحة فيروس كورونا.

وقال المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة، خلال الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال 19/2020، إن الشركة تمكنت من تحقيق 7 اكتشافات بترولية جديدة بمناطق امتيازها، وبلغ إجمالي المعدلات الاختبارية حوالى 6700 برميل يومياً من الزيت الخام ، و4ر21 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

أشار إلى أن الاكتشافات الجديدة والدراسات الفنية التي تمت وإعادة التقييم ساهمت في إضافة احتياطيات بترولية مؤكدة قابلة للاسترجاع خلال العام حوالى 8ر33 مليون برميل زيت مكافئ.

وأضاف أن معدل الإنتاج من حقول الشركة ارتفعت خلال العام المنقضي، وبإضافة نصيب الشركة من إنتاج الشركات المشاركة يصل إجمالي الإنتاج أكثر من 95 ألف برميل زيت مكافئ يومياً.

أوضح أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات كان لها الأثر المباشر في زيادة إنتاجية بعض الأرصفة البحرية والآبار البرية أهمها رفع إنتاجية رصيف الحمد من 4400 إلى 9900 ألف برميل يومياً باستخدام أحدث التقنيات في مجال التسجيلات الكهربائية في الآبار البحرية والتي تستخدم لأول مرة فى مصر .

وأشار إلى أنه تم إنشاء خط شحن الزيت قطر 12 بوصة بطول 170 كم من محطة تجميع سنان إلى ميناء الحمراء البترولى بسعة 55 ألف برميل يومياً ، وجارى إنشاء خط غاز قطر 8 بوصة بطول 15كم بهدف استغلال الغازات المنتجة من حقل شمال غرب بحقول الصحراء الشرقية، بالإضافة إلى نجاح الشركة في الانتهاء من وضع الرصيف البحري لحقل شمال غرب أكتوبر لصالح شركة بتروسلام على الإنتاج في وقت قياسي ووضع الآبار على الإنتاج في يناير الماضى بمعدل إنتاج أولى 4 ألاف برميل يومياً وجارى استكمال خطة تنمية الحقل بالتعاون مع شركتى إنبى وبتروجت، لافتاً إلى أن إجمالي الاستثمارات المنفذة للشركة خلال العام بلغت حوالى 2ر2 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض