إيمان إسماعيل: «إيجي ليس» تستهدف ضخ تمويلات بـ 230 مليون جنيه حتى نهاية 2020

قالت إيمان إسماعيل، رئيس مجلس المديرين بشركة إيجي ليس للتأجير التمويلي -الذراع الاستثماري لبنك التنمية الصناعية- إن الشركة تستهدف التوسع فى السوق المصرية، من خلال فتح مزيد من الخطوط الائتمانية لتعزيز المحفظة الإجمالية للشركة، مشيرة إلى أن الشركة تجري مفاوضات مكثفة فى الوقت الحالى مع بنك مصر للحصول على قرض بقيمة 400 مليون جنيه.

1.6 مليار إجمالي تعاقدات الشركة

وأوضحت في تصريحات خاصة، أن إجمالى التعاقدات التى أبرمتها الشركة منذ نشأتها فى 2017، وحتى الآن قدرت بقيمة 1.6 مليار جنيه، وأن الشركة تستهدف زيادتها بقيمة 230 مليون خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة نجحت في زيادة المحفظة الخاصة بها بقيمة 570 مليون جنيه خلال العام الجاري، مضيفة أن الشركة نجحت في الوصول بقاعدة العملاء الخاصة بها إلى 70 عميل حتي نهاية أغسطس الماضي.

وأعلن بنك التنمية والعمال فى يوليو 2017، إطلاق الشركة برأسمال مدفوع 175 مليون جنيه، موزعا بواقع %99.9 للبنك، والباقى لصندوق العاملين.
ويعد التأجير التمويلى أحد المصادر غير التقليدية للتمويل الاستثمارى متوسط وطويل الأجل، والذى ينتقل بمقتضاه إلى (المستأجر) حق استخدام أصل معين بموجب اتفاق تعاقدى بين الطرفين، مقابل دفعات دورية لمدة زمنية محددة، ويجوز للمستأجر فى نهاية المدة شراء الأصل المؤجر .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض