أراضي «إسكان اجتماعي»…بدء تقديم استمارات الحجز لـ3098 قطعة…غدا

يبدأ غدا تقديم استمارات الحجز الخاصة بـ3098 قطعة أرض بـ”الإسكان الاجتماعي” اعتبارا من الغد ولمدة شهر تنتهي في 15 أكتوبر المقبل، حيث بدأ بالأمس طرح كراسات الشروط الخاصة بتلك الأراضي من خلال بنك التعمير والإسكان.

 

وطرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 3098 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 209 أمتار وحتى 287 مترًا مربعًا، في 11 مدينة جديدة، وهي  (العاشر من رمضان – سوهاج الجديدة – دمياط الجديدة – برج العرب الجديدة – أسوان الجديدة – أخميم الجديدة – طيبة الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة – السادات – أسيوط الجديدة).

 

وتتضمن الخطوات سداد مقدم الحجز بقيمة 25 ألف جنيه، ويتم السداد نقداً أو بنظام التحويل البنكي أو بشيك معتمد (مصرفي / مقبول الدفع)، ثم يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة (25 % + 1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء)، من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية. 

كما يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي ثمن الأرض بدون فوائد، على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة، على أن يتم الالتزام بتوقيتات البناء وفقًا للمحدد بكراسة الشروط، وهناك نماذج معمارية محددة متوافرة بأجهزة المدن للالتزام بها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض