وزير قطاع الأعمال يوجه «النصر للكيماويات الدوائية» بالإستعانة باستشاري عالمي لتحديد احتياجات التطوير

وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الدوائية إحدى شركات القابضة للأدوية التابعة للوزارة بضرورة الاستعانة باستشاري عالمي ذو خبرة في المجال الصناعي للشركة لتقييم الموقف الحالي للمصانع وتحديد احتياجات التطوير المطلوبة والمجالات الصناعية الواجب التوسع فيها، وذلك بالتوازي مع تنفيذ مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد  GMP على مستوى شركات الأدوية التابعة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها للشركة بمحافظة القليوبية ، حيث تفقد معرضًا يضم أبرز منتجات الشركة ومنها خامات دوائية ومحاليل وريدية ومستحضرات طبية ومنتجات بيطرية، وكذلك القيام بجولة تفقدية في مصانع الشركة والوحدات الإنتاجية المختلفة، ومنها مصانع إنتاج الخامات الدوائية والمحاليل الطبية الوريدية ومحاليل الغسيل الكلوي.

وعقد توفيق اجتماعا مع مجلس إدارة الشركة  بحضور د. أحمد حجازي رئيس الشركة القابضة للأدوية وأعضاء الجمعية العامة للشركة القابضة، لاستعراض الموقف الحالي للشركة والنشاطات الصناعية التي تعمل بها، وأبرز التحديات الراهنة، وبحث سبل تطوير الشركة والرؤى والمقترحات في هذا الشأن.

وأكد على أهمية التوسع في نشاط تصنيع الخامات الدوائية لتقليل الواردات وتلبية احتياجات السوق المحلى وكذلك التصدير للخارج خاصة للدول الإفريقية، مشددا على الاهتمام بتسويق منتجات الشركة من خلال وحدة التسويق المركزي بالشركة القابضة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض