مصدر: بدء مخاطبة 4 شركات مقاولات كبرى لتدشين أبراج جديدة بمدينة العلمين

تلقت 4 شركات مقاولات كبرى مخاطبات رسمية من جهات حكومية بشأن تدشين أبراج جديدة بمدينة العلمين الجديدة خلال الفترة المقبلة، بحسب مصدر مسئول بأحد شركات المقاولات.

وقال أن كبريات شركات المقاولات العاملة بمدينة العلمين الجديدة تترقب طروحات ضخمة لمجموعة من المشروعات ، أبرزها طرح تنفيذ 10 أبراج جديدة بالمدينة، وجار العمل بمهام التصميمات الخاصة بمشاريع الأبراج مع أحد أكبر المكاتب الاستشارية المحلية.

وأضاف أن عددا من شركات المقاولات المحلية تسعى لتكوين تحالفات لدعم فرصتها فى الاستحواذ على مشروعات جديدة بمدينة العلمين، مشيرا إلى أن المخاطبات التى توجهت إلى بعض شركات المقاولات راعت اختيار الشركات التى حققت أعلى نسب إنجاز فى الأعمال المسندة لها مسبقا فى العلمين.

ورفض الافصاح عن الشركات التى حصلت على خطابات رسمية لحين الإنتهاء من الاتفاق على المشروعات الجديدة وتحديد آلية زمنية لبدء تدشين الأعمال، وخطة التسليم وفقا للبرامج الزمنية المستهدفة، مؤكدا أن الاعلان عن المشروعات الجديدة والكيانات التى ستسند إليها أعمال التنفيذ من المخطط أن ينتهى قبل نهاية النصف الثانى لـ 2020 .

وأوضح أنه من المرتقب الاعلان عن تدشين مشروعات جديدة فى مدينة العلمين بينها جامعة تعليمية جديدة وعددا من الأبراج السكنية، بالإضافة إلى مشروعات خدمية أخرى.

وتضم مدينة العلمين الجديدة وجود عددا من شركات المقاولات الكبرى والتى تشمل الآتى :” أوراسكوم، والمقاولون العرب، وسياك القابضة، والشركة الهندسية للانشاءات “درة”، وريدكون للتعمير، وابناء حسن علام، ومجموعة طلعت مصطفى، وكونكريت للإنشاءات، وأبناء حسن علام، واتحاد المقاولين العالمية CCC” ، حيث تستحوذ الشركات على العمل فى مشروعات الأبراج المرتفعة بالاضافة إلى المجمعات السكنية والجامعات التعليمية والمناطق التجارية والترفيهية التى تم طرحها فى المراحل الأولية لتطوير مدينة العلمين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض