مصدر: إتمام تجهيزات مبانى الحى الوزارى لأعمال النظافة..واستكمال أعمال اللاند سكيب والطرق

إنتهت شركات المقاولات العاملة بالحى الوزارى الجديد فى العاصمة الإدارية من أعمال التجهيزات الخاصة بالمبانى الحكومية والمختصة بأعمال النظافة ورفع المخلفات، حيث راعت عمليات التنفيذ فى إنشاءات المبانى وضع حلولا ذكية لرفع مخلفات كل مبنى وزارى بصفة منتظمة.

أكد مصدر مسئول، أن جميع مبانى الحى الحكومى إشتملت على وحدات خاصة لتجميع مخلفات المبنى، وتم إنشائها فى منطقة البدروم أسفل كل مبنى، وذلك كوحدة خاصة للتجميع تراعى ضبط آليات إخراج المخلفات اللازمة عن المبانى يوميا بوسيلة جمع حديثة.

ويتضمن الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية عدد 34 مبنى بالاضافة إلى مقر مبنى مجلس النواب، ومبنى مجلس الوزراء ، وذلك على مساحة 550 فدان إجمالية.

أضاف أن شركات المقاولات تستكمال خلال الفترة الراهنة تنفيذ أعمال الاند سكيب والطرق المرتبطة بكل مبنى وزارى تمهيدا لإنهاء التشطيبات المتكاملة والتجهيزات الخاصة بالفرش.

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية تتولى مهام صيانة وتشغيل الحى الحكومى، حيث تقوم الشركة بمهام الأعمال الخاصة بتجهيزات الشوارع والأنفاق وكذلك الأعمال الخاصة باللوحات الاعلانية وأعمدة الإنارة.

ومن المقرر أن يتم نقل موظفى الوزارات الحكومية إلى الحى الحكومى الجديد على مراحل متتالية، لحين الانتهاء من تسكين كافة المبانى الوزارية، حيث سيتم نقل نحو 51 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية مع افتتاح وتشغيل الحى الحكومى الجديد العام المقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض