«فودافون مصر»: توقف المفاوضات بين «STC» والشركة العالمية لا يؤثر على العمليات محليًا

قال أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية في شركة «فودافون مصر» إن توقف المفاوضات بين الشركة العالمية «فودافون» وشركة الاتصالات السعودية «STC»، لا يؤثر على عمليات الشركة في مصر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة تؤدي خدماتها للعملاء بصورة طبيعية، مؤكدًا على أن الشركة في مصر لا علاقة لها بالمفاوضات بين المجموعة الأم وأي مشترٍ محتمل لعملياتها في مصر.

وأوضح أن توقف المفاوضات الحالية لا يؤثر على فصل شركة «فودافون للخدمات الدولية» والتي تقدم خدمات التعهيد للمجموعة بالكامل، نهاية العام الماضي وتم فصل أعمالها عن شركة «فودافون مصر» قبل بدء مفاوضات الاستحواذ على الأخيرة من قبل «STC».

قالت شركة الاتصالات السعودية STC اليوم إنها لم تتوصل لاتفاق نهائي مع شركة فودافون العالمية للاستحواذ الحصة الحاكمة لفودافون مصر وذلك بعد انتهاء المدة المحددة للاستحواذ والتي تنتهي اليوم الأحد 13 سبتمبر وفقا لوكالة بلومبرج.

وفي 12  يوليو 2020 اتفق كلا من شركة فودافون العالمية و شركة الاتصالات السعودية على مد مذكرة التفاهم لمدة 60 يوم.

أعلنت شركة الاتصالات السعودية stc، عن تمديد مذكرة التفاهم الموقعة مع “مجموعة فودافون” للمرة الأولى في إبريل الماضي،  بغرض الاستحواذ على حصتها في شركة “فودافون مصر” والبالغة 55%، لمدة 90 يوماً ابتدءًا من تاريخ التوقيع، نظرًا لجائحة فيروس كورونا، ثم في يوليو أعلنت (STC) عن تمديد مذكرة التفاهم الخاصة بشراء 55% من شركة فودافون مصر لمدة 60 يومًا جديدة بسبب كورونا.

وفي يناير الماضي أعلنت شركتا الاتصالات السعودية stc وفودافون العالمية عن توقيع مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية، مقابل 2.39 مليار دولار.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض