عداد الكهرباء الكودي .. “احذر الغرامة وادفع المتأخرات قبل نهاية الشهر”

تواصل وزارة الكهرباء تلقي طلبات التحول من نظام الممارسة المعمول به بشركات توزيع الكهرباء، إلى نظام العدادات الكودية، التي تسعى الحكومة من خلالها إلى بدء محاسبة العملاء محاسبة دقيقة عن الطاقة الاستهلاكية الشهرية بالوحدات المخالفة والعشوائية.

ووفق مسئولي الكهرباء، فإن نظام عدادات الكهرباء الكودية، سيتم العمل به بشكل مؤقت لكافة المنشآت والمباني التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمباني.

واشترطت وزارة الكهرباء سداد المديونيات المستحقة على مختلف العملاء بمحافظات الجمهورية الذين يعملون بنظام الممارسة، وذلك قبل البدء في تركيب العدادت الكودية الجديدة.

ومع تزايد إقبال المواطنين على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، لإتمام كامل إجراءات التحول للعدادت الكودية، شددت مصادر بالكهرباء على حتمية سداد متأخرات الاستهلاك داخل الوحدات المستهدف تحويلها إلى النظام الجديد.

وصرحت مصادر بوزارة الكهرباء، أن أصحاب العقارات العاملة بنظام الممارسة لايزال أمامهم 3 أسابيع لسداد المديونيات المتراكمة نظير استهلاك الكهرباء خلال السنوات الماضية، والتي كانت تخضع للتقدير العشوائي لاستهلاك الوحدات.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن تراكم المديوينات والمماطلة في عدم سدادها يُعرض أصحاب العقارات العاملة بنظام الممارسة للغرامات الفورية والتي سيكون العميل مضطر لسدادها بالكامل قبل تركيب العداد الكودي وإلغاء الممارسة.

أشارت المصادر إلى أن مباحث الكهرباء تقوم بدورها منذ فترة في تحديد المديونيات المتأخرة على أصحاب العقارات المخالفة -من خلال الاعتماد على محاضر الضبطية القضائية- بحيث يتم تحصيل كامل تلك المستحقات قبل نهاية سبتمبر الجاري.

لفتت إلى أن هناك متسع من الوقت -3 أسابيع- أمام أصحاب العقارات المخالفة لسداد المديونيات قبل التعرض للغرامة، موضحًا أن شركات توزيع الكهرباء ستبدأ أوائل أكتوبر في تركيب العدادات الكودية الجديدة.

وكان وزير الكهرباء أصدر قرارًا بمد فترة تلقي طلبات التحول إلى نظام العدادت الكودية حتى نهاية سبتمبر، لاستيعاب الكم الهائل من طلبات التحويل بمختلف المحافظات.

وبالتالي يعتبر شهر سبتمبر الجاري، هو الفرصة الأخيرة أمام أصحاب العقارات المخالفة والعشوائية للتقدم إلى نظام العدادت الكودية، التي سيتم البدء في تركيبها أوائل أكتوبر المقبل.

وتستقبل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، حوالي 60 ألف زائر يومياً، من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة.

وبالنسبة لإجراءات تقديم الطلب الكترونيا فهي:

– الدخول على المنصة الإلكترونية

– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني

– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات

– إرفاق المستندات المطلوبة

– إرسال الطلب

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

– صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية)

– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودى لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية

– ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض