صادرات مصر للسوق الروسي تنمو 20.7% لتحقق 382 مليون دولار خلال النصف الأول

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الصادرات المصرية للسوق الروسي نمت خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 10.7% لتبلغ 382 مليون دولار في مقابل 345 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019.

وأكدت أن استئناف حركة الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو تسهم في عودة كافة الفعاليات والانشطة الاقتصادية بين البلدين بما يسهم في تعزيز منظومة التعاون الاقتصادي المشترك.

وذكرت جامع أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستوى العالمي لا سيما فى المجال الصناعي، مشيرةً إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الصناعية الروسية في تنمية وتطوير الصناعة المصرية وذلك من خلال نقل الخبرات التكنولوجية الروسية المتطورة للصناعة المصرية

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته مع  جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، حضر اللقاء طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية ود. أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

ولفتت إلى أنه تم بحث رغبة الجانب الروسي في تعزيز التعاون المشترك مع مصر في مجال مواجهة فيروس كورونا من خلال استخدام اللقاح الروسي لعلاج الحالات المصابة الى جانب دراسة انتاج اللقاح في مصر بالتعاون مع شركات الدواء المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض