وزيرة التجارة : 32 شركة تبدي رغبتها للاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر

بدء الأعمال الإنشائية مطلع 2021 .. وإنطلاق التشغيل الفعلي خلال 2022

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، عن إبداء نحو 32 شركة روسية رغبتها في الاستثمار بالمنطقة الصناعية الروسية المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة المقبلة .

جاء ذلك  خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، حضر اللقاء طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجارى.

أشارت إلى أنه من المقرر بدء الأعمال في المنطقة مطلع العام المقبل 2021 ، منوهة أن الإطار الزمني المحدد لبدء الانتاج الفعلي في عام 2022.

اوضحت جامع ان المنطقة الصناعية ستعزز من قدرة مصر لتكون محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية لمختلف الاسواق العالمية خاصة منطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا.

و تنفذ المنطقة الصناعية الروسية داخل المنطقة الصناعية لمدينة شرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك على مساحة 5,25 كم 2 بواقع 3 مراحل فى مدة 13 عاماً، فيما يصل إجمالي  الاستثمارات المتوقعة بالمشروع نحو 6.9 مليار دولار .

ومن جانبه اكد جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة عن حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات وبصفة خاصة المجال الاقتصادي، مشيراً الى اهمية تفعيل العمل المشترك واستئناف التعاون الصناعي بين البلدين والذي بدأ منذ ما يزيد عن 50 عاماً

واشار الى ان وفد روسي رفيع المستوى بصدد القيام بزيارة للقاهرة لاستعراض مشروع انشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر  بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمهيداً لبدء العمل خلال الفترة القريبة المقبلة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض