«الرقابة المالية» توافق على سمير الحسيني عضوًا منتدبًا لـ«اينزو لوساطة التأمين»

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على اختيار سمير عبد الرحمن محمد الحسينى عضوًا منتدبًا لشركة اينزو لوساطة التأمين.

وكان قد انفرد «أموال الغد» بنشر حصول إينزو لوساطة التأمين تحصل على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط الوساطة بالسوق.

وأشارت الهيئة، في قرارها، إلى أن الحسينى اجتاز مقابلة لجنة قيد الخبراء واعتماد الأعضاء المنتدبين، والإدارات التنفيذية بأنشطة التأمين بموجب جلستها رقم 81 والمنعقدة بتاريخ السادس من سبتمبر الحالي،والمعتمد محضرها من الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، وأكدت الهيئة أنه على الشركة البدء الفعلى للنشاط والانتهاء من التجهيزات المطلوبة وتعيين فريق العمل بالخبرات المطلوبة، وذلك خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ الحصول على الترخيص وإلا اعتبر الترخيص كأن لم يكن، وذلك إعمالًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 53 لسنة 2018، بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره وقواعد تملك أسهم الشركات العاملة فى الأنشطة المالية غير المصرفية.

ويجمع سمير الحسينى بين منصبى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة اينزو لوساطة التأمين، وكان يعمل وسيطًا حرًّا، ويملك خبرة أكثر من 40 عامًا بقطاع التأمين، ولديه محفظة تأمينية متميزة. تم تكريمه من شركة مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، وشارك بجميع المؤتمرات الخاصة بالقطاع في مصر و في الخارج بمشاركة حسناء الحسيني و التي تخصصت في مجال إدارة الأعمال من جامعة Cardiff University l بأنجلترا.

ويضم مجلس إدارة الشركة كذلك، بالإضافة إلى سمير الحسينى، كلًّا من إيمان سمير نائب رئيس مجلس الإدارة، و احمد سمير الحسيني عضوا لمجلس الأدارة، و حسناء سمير الحسيني عضوا لمجلس الادارة، واستيفو ريمون استيفو كريازى عضوًا لمجلس الإدارة وكرياكو جونكر ياكو كريازى عضوًا لمجلس الإدارة، وهانى انطوان استيفو كريازى عضوًا لمجلس الإدارة.

ويشغل  عائلة كريازى فى هيكل ملكية الشركة كلا من استيفو ريمون استيفو كريازى منصب مدير عام مجموعة شركات كريازي في (مصر– المغرب– إيطاليا)، ويشغل هاني انطوان استيفو كريازي منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كريازي، فيما يعتبر كرياكو جون كرياكو كريازي عضو مجلس إدارة مجموعة شركات كريازى، وتعتبر مجموعة شركات كريازي ذات أهمية كبرى فى إنتاج الأجهزة المنزلية بمصر والعالم العربي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض