«الإسكندرية للبترول» تصدر منتجات نفطية للخارج بـ 360 مليون دولار خلال 19/2020

تمكنت شركة الإسكندرية للبترول، من تكرير حوالي 4.5 مليون طن خام، خلال العام المالي 19/2020، ساهمت فى تلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية.

وأكد الكيميائي مدحت بهجت رئيس شركة الأسكندرية للبترول، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال 19/2020، أنه تم تصدير منتجات بترولية بقيمة ٣٦٠ مليون دولار إلى أسواق إيطاليا وإسبانيا وهولندا وتونس ومالطا والدنمارك، بالإضافة إلى تغذية شركات أموك وأنربك وأسبك وإيلاب بكميات من المازوت والنافتا والترباين قيمتها 434 مليون دولار.

من جانبها، نجحت شركة العامرية للبترول، من تكرير حوالي 3.6 مليون طن خام، ساهمت بنسبة ١٥٪ من إجمالي طاقات التكرير بمصر، واستطاعت توفير العديد من المنتجات البترولية من أهمها البوتاجاز والسولار والبزين والكيروسين والمازوت والألكيل بنزين والزيوت والمنتجات الخاصة.

وقال المهندس علي بدر رئيس الشركة، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019 / 2020، إن إجمالي الاستثمارات المنفذة بالشركة بلغت حوالي ٢١٩ مليون جنيه خلال العام المنقضي.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الاستمرار فى استكمال تطوير منظومة التكرير والتصنيع لتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية، مشدداً على الاستمرار فى الالتزام بالتوافق البيئى للحفاظ على البيئة واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية فى كافة المواقع.

أشار إلى الاستمرار في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمعامل التكرير لإزالة الاختناقات وزيادة كفاءة العمليات والالتزام ببرامج الصيانة الدورية للأصول الإنتاجية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض