رئيس الوزراء: الحكومة ليست بمعزل عن المواطن ونسعى لمواجهة المشكلات المتراكمة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الحكومة ليست بمعزل عن المواطن ومتواجدة دائما في الشارع، مضيفا: “أنه في البناء العشوائى لو حدث حريق لا قدر الله لا يمكن التصرف بسرعة في ظل هذا البناء العشوائى”.

وأوضح خلال لقاءه برؤساء تحرير الصحف والإعلاميين والكتاب بكفر سعد بالقليوبية ، أنه تم إضافة 160 ألف فدان من الأراضى زراعية لأحوزة العمرانية المدن لتكفى 24 مليون نسمة وبالتالي حجم الأحوزة العمرانية تكفى حتى 2030 و2040 .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تلقى تقريرا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد خلاله قيام ٢٣ محافظة بتخفيض أسعار التصالح بقيم تتراوح ما بين 20% إلى 70 % وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء ، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء.

واشار رئيس الوزراء إلى إن الدولة عندما تتصدى لكل القضايا المتراكمة من سنوات ماضية فهو لوضع حد للنزيف الذي تم خلال السنوات الماضية؛ لأن التقاعس عن الحلول سيؤدي إلى عواقب أكثر خطورة.

وأضاف مدبولي، خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين والصحفيين، أن مصر على مدار السنين فقدت 400 ألف فدان منها90 ألف فدان أراض زراعية منذ عام 2011 وحتى الآن، مشيرًا إلى أن لكي نعوض هذه الأراضي نحتاج إلى بنية أساسية قوية لكي نذهب إلى الصحراء وتتراوح تكلفة استصلاح الأرض الزراعية الفدان يصل إلى 200 ألف جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض