البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يُقرض أوراسكوم للإنشاءات 25 مليون دولار

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) على توفير قرض بقيمة 25 مليون دولار لمدة عامين، لدعم احتياجات رأس المال العامل لشركة أوراسكوم للإنشاءات في مصر وسط أزمة جائحة فيروس كورونا.

وقال البنك في بيان له أن القرض يدعم متطلبات رأس المال العامل للشركة، حيث تتوقع الشركة احتياجات رأس مال عامل أعلى نتيجة لوباء كورونا.

وأشار البنك إلى أنه خلال الربع الأول من عام 2020، واجهت الشركة بالفعل آثار الإغلاق الجزئي بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي ومتطلبات الصحة والسلامة في مواقع المشروع، موضحاً أن تسهيلات رأس المال العامل بالدولار الأمريكي لمدة عامين ستعمل على تحسين المرونة المالية لأوراسكوم لتحمل الآثار السلبية المحتملة لوباء كورونا.

هذا كما سيقدم المشروع برنامجًا تدريبيًا جديدًا وقابل للتكرار ومعتمد وطنياً يعمل على تحسين المهارات للشباب، بحسب بيان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، حيث ستتم مراقبة الزاوية الشاملة من خلال التوسع الناجح في مبادرات التدريب ومن خلال عدد الشابات والرجال المتوقع تدريبهم.

وأضاف البيان أن شركة أوراسكوم للإنشاءات هي شركة مساهمة مصرية، وتعد واحدة من الشركات المصرية الرائدة في مجال تحقيق البنية التحتية والمشاريع الصناعية والتجارية كشركة هندسية ومقاولات. 

وأشار إلى أن الشركة مملوكة بالكامل لشركة أوراسكوم للإنشاء  PLC، وهي شركة عالمية للهندسة والبناء تركز على البنية التحتية والمشاريع الصناعية والتجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.  

وأكد البنك في بيانه أن أسهم شركة أوراسكوم للإنشاءات PLC مدرجة في البورصة المصرية وناسداك دبي برأسمال سوقي قدره 550 مليون دولار أمريكي مع قاعدة مساهمين متنوعة بين المستثمرين المصريين والدوليين.

جدير بالذكر أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ بدء عملياته في عام 2012، واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ما يقرب من 7 مليارات يورو في 120 مشروعًا في البلاد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض