واشنطن بوست: شركات تستحدث منصب “رئيس العمل من المنزل” لمواكبة تغييرات كورونا

قالت صحيفة واشنطن بوست إنه مع إحداث وباء كورونا تغييرات كبرى فى مجال العمل، وظهور اتجاه متسارع للعمل عن بعد، فإنه من المتوقع أن تصبح الترتيبات الواسعة للعمل من المنزل أمر دائم، لذلك بدأت بعض شركات التكنولوجيا فى استحداث وظائف جديدة للمسئولين التنفيذيين بمثابة تأييد للعاملين عن بعد والتفكير بشكل أوسع بشأن استمرار العمل عن بعد فى المستقبل.

وأوضحت الصحيفة أنه فى حين أن هذا الأمر يمكن أن ينتشر لشركات أخرى، فإن يتركز فى الوقت الراهن داخل شركات التكنولوجيا.

وكان موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قد نشر منشورا عن وظيفة بعنوان ” مدير العمل عن بعد”، والذى من شأنه أن يقود تحولا على مستوى الشركة نحو طرق  العمل عن بعد. ويأتى ذلك بعدما أعلنت الشركة فى مايو أن ستسمح لموظفيها بالتقدم بالعمل من المنزل بشكل دائم.

وقال إعلان الوظيفة أن صاحبها سيقود فريقا من القادة متعددى الوظائف عبر الشركة للمساعدة فى الانتقال إلى العمل عن بعد.

من ناحية أخرى، تخطط شركة برامج إدارة الهوية  الأمريكية “Okta” لتوظيف شخص للمساعدة فى إحداث تحول فى نموذج العمل الديناميكى،  يتم بموجبه توظيف مزيد من الأشخاص للعمل فى الأفرع إلى جانب مكتبها الأساسى فى سان فرانسيسكو.

كما أن منصة السؤال والجواب الاجتماعية الشهيرة “كورا” تخوض عملية توظيف مدير العمل من المنزل، بعدما قال 60% من الموظفين إنهم يفضلون العمل من المنزل، حتى بعدما لن يصبح كورونا خطرا.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة التى تشغل 200 شخص، إنهم بحاجة لشخص لديه خلفية فى عمل الموارد البشرية، لكنه أيضا ماهرا فى مهارات التواصل وأن يكون مطلعا على الأقل على التكنولوجيا. وأوضح أن الوباء أجرهم على التحول، وأصبح هذا الدور تحتاج الكثير من شركات التكنولوجيا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض