هيرميس وبلتون وسي أي كابيتال تستحوذ على نحو 10% من أسهم البورصة السلعية

كشفت وثيقة حكومية أن المجموعة المالية هيرميس وبلتون المالية القابضة وبنك الاستثمار سي أي كابيتال قامت بالاستحواذ على نحو 10% من رأسمال البورصة السلعية المدفوع والمقدر بنحو 91 مليون جنيه- وفقًا لرويترز.

وكانت وزارة التموين وبورصة مصر أعلنتا أمس الأربعاء عن تأسيس البورصة السلعية على أن يتم طرح عدد من السلع بها كمرحلة أولى في النصف الأول من 2021.

وسيُتداول في البورصة السلعية المصرية بعض السلع الحاضرة القابلة للتخزين.

وكشفت الوثيقة أن هيرميس تستحوذ على 3.3 % من أسهم البورصة السلعية فيما تستحوذ بلتون وبنك الاستثمار سي.آي كابيتال على نسبة مماثلة لكل منهما.

وتستحوذ البورصة المصرية على نحو 34 % من أسهم البورصة السلعية والهيئة العامة للسلع التموينية نحو 11 % فيما يملك جهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين 11 % أيضا.

وقال إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية في بيان صحفي أمس الأربعاء أن من المقرر البدء في طرح عدد من السلع الأساسية بالبورصة السلعية مثل القمح والزيت والسكر والأرز كمرحلة أولى في الربع الأول/الثاني من العام المقبل ‪2021”.

ويستحوذ البنك الزراعي المصري نحو 9.8 % من أسهم بورصة السلع والبنك الأهلي المصري 6.6 % وبنك مصر نفس النسبة وشركة مصر للمقاصة 5.5 % وشركة مصر القابضة للتأمين 5.5 %.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض