مصدر: 3 عروض أجنبية لتنفيذ مشروعات للبنية التحتية بالخارج أمام شركات المقاولات

تطرح عددا من الدول الخارجية عروضا لمشاركة شركات المقاولات المصرية فى تنفيذها بالخارج، وذلك فى إطار خطط التنمية الشاملة التى تطمح لها الدول، ومؤخرا تم طرح 3 عروض أجنبية لتنفيذ مشروعات للبنية التحتية بالخارج.

وأكد مصدر مسئول ، أن العروض المقدمة للدراسة حاليا من دول جيبوتى وأوغندا وغانا، بغرض تنفيذ مشروعات للبنية التحتية والتى تتضمن أعمالا للطرق والكبارى والأنفاق ومشروعات لشبكات المياه والصرف بالاضافة إلى خطوط الكهرباء ، فضلا عن المشروعات السكنية والخدمية.

أشار إلى أن عددا من شركات المقاولات المصرية أبدت رغبتها فى إمكاينة بدء دراسة فرص الأعمال المتاحة من الدول الخارجية خلال الفترة الراهنة، بينها شركات كبرى بالقطاع الخاص، وأخرى حكومية تمتلك فروعا رسمية بالخارج.

وأوضح أن إنجازات شركات المقاولات فى المشروعات القومية بالدولة منحتها كفاءة قوية فى تنفيذ الأعمال الضخمة وتؤهلها لاقتحام العمل بالأسواق الخارجية خلال الفترة المقبلة، كما يجرى التنسيق مع عددا من البنوك المحلية لتيسيير آليات عمل الشركات بالخارج من خلال تسهيل إصدار خطابات الضمان .

جدير بالذكر، أن مصر تلقت عروضا من دولة موريشيوس بقيمة بلغت نحو 2 مليار دولار خلال 2019 الماضى لدخول شركات المقاولات المصرية فى تنفيذ حزمة متنوعة من مشروعات البنية التحتية والمرافق ومشروعات خدمية أخرى، وتم التباحث حول دخول عددا من شركات القطاع الخاص والحكومى لتنفيذها، إلا أن تداعيات أزمة جائحة كورونا ساهمت فى تعطيل مسار التنفيذ نتيجة تباطؤ حركة العمل ووقف السفر بين الدول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض