كيف تعاملت وزارة النقل مع أخطاء مسئولى السكة الحديد فى حق جمهور الركاب ..اليوم ؟

فصل أحد الموظفين بشركة الخدمات المتكاملة للتأمين والنظافة .. وإحالة كمسارية قطار المنصورة للتحقيق العاجل

الوزارة تؤكد أن خدمة جمهور ركاب السة الحديد هى أولى اهتماماتها

إستحوذت واقعة قطار المنصورة القاهرة والذى يحمل رقم 948 على اهتمام كبير من جمهور وسائل التواصل الاجتماعى  اليوم وذلك بعد تداول فيديو لتعدى أحد كمسارية القطار على أحد الركاب، وتدخل سيدة لإنهاء المشكلة ودفع تذكرة القطار، وإهتمت وزارة النقل بالفصل فى الواقعة بصورة عاجلة مع تقديم اعتذار لركاب القطار عن الواقعة.

وفى نفس اليوم تلقت وزارة النقل شكوى من أحد جمهور الركاب  بالسكة الحديد من ذوى الاحتياجات الخاصة ، بسبب قيام أحد موظفى شركة الخدمات المتكاملة للتأمين والنظافة من القائمين على نقل السادة الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بالكراسي المتحركة في محطة القاهرة للسكك الحديدية من  ساحة المحطة الي الارصفة بطلب مبالغ مالية ( اكرامية) من الراكب نظير نقله الى أحد الأرصفة .

الفصل والإحالة للتحقيق العاجل

وقررت وزارة النقل إجراء تحقيقات عاجلة بشأن الحادثتين ، وعلى الفور تم إحالة كمسارية قطار المنصورة القاهرة للتحقيق الفورى، مع تقديم اعتذار باسم وزارة النقل للراكب الذى تعرض للواقعة وكذلك لكافة جمهور ركاب السكة الحديد، وتعهدت الوزارة بإعلان نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها.

وفيما يتعلق بالشكوى الواردة من أحد الركاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، بدأت وزارة النقل فى تحقيق عاجل بشأن الواقعة وأثبت التحقيق وقوعها بالفعل من أحد الموظفين بشركة الخدمات المتكاملة للتأمين والنظافة من القائمين على نقل السادة الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن بالكراسي المتحركة في محطة القاهرة للسكك الحديدية، وعلى الفور تم اصدار قرار بفصل العامل.

وأعربت وزارة النقل عن اعتذارها لجمهور ركاب السكة الحديد بشأن التجاوزات والأخطاء الصادرة من مسئولى السكة الحديد بحق المواطنين، وأكدت الوزارة أن التوجهات التى تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة .

وقالت الوزارة أن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في اطار القانون وفي إطار احترام الراكب.

وشددت الوزارة على أنه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب وان الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض