وزير قطاع الأعمال : نسعى لإعادة تسيير خط الرورو إلى جنوب أوروبا

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن الوزارة تسعى بشكل جاد في إعادة تسيير سفن الدحرجة (الرورو) إلى جنوب أوروبا، أخذا في الاعتبار أن مصر البوابة الشمالية لأفريقيا وأن أوروبا تعد الشريك التجاري الأكبر لمصر.

وذكر أن رؤية الوزارة للاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر والاتفاقيات الدولية، يتم من خلال دراسة انتهاج مسار جديد غير تقليدي للتصدير السلع والمنتجات المصرية في الأسواق الإفريقية، وتحديد احتياجات الدول الإفريقية من السلع والمنتجات المصرية خاصة فيما يتعلق بمشروعات البنية الأساسية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده و الفريق كامل الوزير وزير النقل مع رؤساء المجالس التصديرية، بحضور عدد من قيادات وزارات قطاع الأعمال العام والنقل والتجارة والصناعة، لبحث سبل تنشيط وزيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق خارجية جديدة، وذلك بمقر شركة النصر للتصدير والاستيراد التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأشار توفيق إلى أن الوزارة كانت حريصة على مواكبة الأساليب التكنولوجية الحديثة في الترويج للمنتجات، حيث تم تطوير كتالوج إلكتروني للمنتجات المصرية ومدخلاتها.

وأوضح أنه تم توقيع بروتوكولات مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات وهيئة الاستثمار للتعاون في هذا الشأن، وتعريف اعضاءهم بالكتالوج الإلكتروني ومساعدتهم في إدخال بياناتهم للاستفادة خدمات الترويج التي يوفرها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض