مستشفى كليوباترا توقع اتفاقية نقل نشاط وأصول «بداية» للخدمات الطبية

وقعت مستشفى كليوباترا اتفاقية نقل أصول ونشاط شركة مستشفى بداية الرائدة في مجال الإنجاب والإخصاب المملوكة لمؤسسها إسماعيل أبو الفتوح.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه بموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم نقل الأصول والنشاط التشغيل لمستشفى بداية إلى شركة جديدة تحت التأسيس على أن يبلغ إجمالي حصة شركة مستشفى كليوباترا 60% من رأسمالها بينما تبلغ حصة مؤسسها أبوالفتوح نسبة 40% المتبقية.

وتبلغ قيمة المعدات الطبية والأصول والعقارات لمستشفى بداية نحو 105 مليون جنيه، ومن المقرر تحديد وسداد باقي قيمة الصفقة بناء على  نتائج اعمال الشركة الجديدة خلال 2021 و 2022.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 101.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، مقابل أرباح بلغت 97.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 843.08 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 825.04 مليون جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 88.4 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 84.7 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2018.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض