فاروس تتوقع استقرار سعر سهم «المصرية للاتصالات» خلال تعاملات اليوم

توقعت رضوى السويفي، رئيس قسم البحوث ببنك الاستثمار فاروس استقرار أداء سهم المصرية للاتصالات خلال تعاملات جلسة اليوم، وذلك بالتزامن مع تداول  بعض الأخبار المتعقلة بتمديد فترة مذكرة التفاهم بين اتصالات السعودية ومجموعة فودافون، لعدم التواصل لاتفاق حول قيمة الصفقة.

وقاد سهم المصرية للاتصالات خسائر البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة أمس، الثلاثاء، والذى فقد خلالها رأس المال السوقي نحو 14 مليار جنيه، وتراجع خلالها مؤشر السوق الرئيسى EGX30 1.66 % ليغلق عند 10951 نقطة.

و سجل سهم المصرية للاتصالات تراجع حاد خلال جلسة أمس تجاوز الـ3% ليغلق عند سعر 13.160 جنيه للسهم، بضغط الأنباء المتعلقة بمفاوضات شركة STC السعودية مع فودافون العالمية لخفض سعر عرض الشراء المقدم سابقا على حصتها فى وحدتها المصرية البالغة 55%.

وكانت وكالة بلومبرج قد نشرت أمس نقلًا عن مصادر أن شركة الاتصالات السعودية STC تتفاوض لخفض العرض غير الملزم البالغة قيمته 2.39 مليار دولار لشراء %55 فى فودافون مصر.

وفي يناير الماضي أعلنت شركتا الاتصالات السعودية stc وفودافون العالمية عن توقيع مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية، مقابل 2.39 مليار دولار.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية stc، عن تمديد مذكرة التفاهم الموقعة مع “مجموعة فودافون” للمرة الأولى في إبريل الماضي،  بغرض الاستحواذ على حصتها في شركة “فودافون مصر” والبالغة 55%، لمدة 90 يوماً ابتدءًا من تاريخ التوقيع، نظرًا لجائحة فيروس كورونا، ثم في يوليو أعلنت (STC) عن تمديد مذكرة التفاهم الخاصة بشراء 55% من شركة فودافون مصر لمدة 60 يومًا جديدة بسبب كورونا.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة المصرية للاتصالات تراجع أرباحها خلال النصف الأول من 2020، بنسبة 3% على أساس سنوي، لتصل إلى  2.059 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 2.12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة بنسبة 18%، إلى 14.94 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.69 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة النصفية 987.2 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.03 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

روابط ذات صلة

«بيع فودافون» … توقعات بخفض سعر الصفقة بنسبة 30%

البورصة المصرية تخسر 13.8 مليار جنيه بالختام بضغط مبيعات محلية وأجنبية

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض