رغم قرار وقف التراخيص.. إينزو لوساطة التأمين تحصل على موافقة «الرقابة المالية» لمزاولة النشاط

الشركة حصلت على الموافقة المبدئية قبل صدور القرار بما سمح لها استكمال الإجراءات

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة إينزو لوساطة التأمين «Enzo Insurance Brokerage» رخصة مزاولة النشاط بالسوق المصري تحت رقم قيد 1011 بسجلات الهيئة بتاريخ 9 أغسطس الماضي.

ويأتي هذا بالرغم من صدور قرار الهيئة العامة للرقابة المالية خلال يونيو الماضي بوقف منح أية تراخيص جديدة لشركات الوساطة في التأمين أو الوساطة في إعادة التأمين لمدة عام، مع تكليف الإدارات المختصة في الهيئة بإعداد دراسة حول الشروط والضوابط المنظمة لعمل تلك الشركات بهدف تطويرها ومساعدتها على أداء الهدف من إنشاءها وفقا لأفضل الممارسات والتجارب الدولية في أسواق التأمين العالمية.

وكشفت مصادر مطلعة، أن هذا القرار الاخير تضمن وقف تقدم شركات بطلبات جديدة للحصول على رخصة مزاولة نشاط الوساطة التأمينية، ولكن يسمح للشركات المتقدمة بالفعل للهيئة بطلبات باستكمال إجراءاتها للحصول رخصة مزاولة النشاط.

وأضافت المصادر أن شركة إينزو لوساطة التأمين قد حصلت بنهاية العام الماضي على الموافقة المبدئية لمزاولة النشاط، بما سمح لها استكمال إجراءات التأسيس والتقدم بطلب للحصول على الترخيص النهائي دون الضرر من قرار وقف تراخيص شركات الوساطة الجديدة.

وأشارت إلى أن شركة إينزو لوساطة التأمين حصلت على رخصة مزاولة النشاط لمدة 3 سنوات تنتهي في أغسطس 2023، موضحةً تولي سمير الحسيني منصب المدير التنفيذي للشركة.

وبحصول شركة إينزو لوساطة التأمين على رخصة مزاولة النشاط يصبح إجمالي الشركات الحاصلة على رخصة مزاولة هذا النشاط بالسوق نحو 102 شركة وساطة تأمين وإعادة تأمين بالسوق، منهم حوالي 92 شركة سارية، وقد منحت الهيئة خلال فبراير الماضي الرخصة النهائية لشركة برنجى الرقمية لوساطة التأمين لمزاولة النشاط بالسوق.

وقد رخصت الهيئة لأول شركة بمزاولة نشاط الوساطة التأمينية في شهر فبراير 2009، واستمر اصدار تراخيص مزاولة نشاط الوساطة التأمينية للشركات إلى أن بلغ عدد الشركات المرخص لها والساري ترخيصها بالسوق 92 شركة وساطة موزعة ما بين عدد 83 شركة وساطة فى التأمين وعدد 9 شركات للوساطة فى إعادة التأمين.

ويتمثل نشاط الوساطة التأمينية في تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض