الفرعونية للبترول ترفع إنتاج حقل آتول من الغاز إلى 320 مليون قدم مكعب يوميا

تمكنت شركة الفرعونية للبترول، من زيادة معدل الإنتاج اليومى من الغاز الطبيعي إلى 411 مليون قدم مكعب بالإضافة إلى 6ر7 ألف برميل متكثفات خلال 19/2020.
وقال المهندس محمد سمير رئيس الفرعونية للبترول، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج العام المالي الماضي، أن إنتاج حقل أتول شهد زيادة من 250 مليون قدم مكعب يومياً إلى 320 مليون قدم مكعب يومياً بنهاية العام على الرغم من التحديات.
وأضاف أنه بالنسبة لمجال المشروعات فقد تم الانتهاء من التصميمات الهندسية وتصنيع المعدات التحت سطحية التى سيتم الانتهاء من تركيبها بنهاية شهر أكتوبر القادم لمشروع البئرين أتول 4 والقطامية ، تمهيداً لبدء الإنتاج قبل نهاية العام الحالي ومن المخطط أن يبلغ إنتاج البئرين 160 مليون قـدم مكعب يوميا باستثمارات حوالى 280 مليون دولار.
حضر أعمال الجمعيتين الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعى والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة وممثلى شركتى إينى الإيطالية وبى بى البريطانية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض