وزيرة الصحة تتوجه للسودان على رأس وفد طبي ومساعدات تضم 12 طن أدوية

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ، عن إعتزام  الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، التوجه اليوم على رأس وفد طبي رفيع المستوى إلى السودان؛ للمشاركة في خطط مواجهة أحداث الفيضانات والسيول، لافتًا إلى أنه تم فتح جسر جوي بين مصر والبلد الشقيق.

أضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن مصر أرسلت أمس الاثنين شحنة إلى الخرطوم بأكثر من 12 طن أدوية، مشيرًا إلى إرسال شحنة مماثلة مرافقة للوفد الطبي الذي تترأسه الوزيرة اليوم.

ولفت إلى أن الوفد الطبي سيشمل أكثر من 20 طبيبًا في مختلف التخصصات، قائلًا إن الأطباء سيتم تقسيمهم على أربع فرق وتوزيعهم على مختلف المناطق، إضافة إلى إرسال فريق متخصص لرش المبيدات.

أعلن القائم بالأعمال المصري في السودان السفير نادر زكي أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ستبدأ اليوم زيارة إلى السودان.

وقال السفير نادر زكي، في تصريحات بمطار الخرطوم اليوم الاثنين خلال تسليم شحنة من المساعدات المصرية إلى السودان، إن وزيرة الصحة ستبدأ غدا زيارة إلى السودان، وبرفقتها وفد طبي مكون من 20 طبيبا في مختلف التخصصات وممرضين ومتخصصين في مكافحة الأوبئة، وبصحبتهم مستلزمات طبية وأدوية.

وأوضح أن الفريق الطبي المصري سيبقى في السودان حتى الاطمئنان على انحسار الأزمة الحالية، التي خلفتها السيول والفيضانات التي ضربت السودان.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض