رئيس الوزراء يوجه «هيئة الاستثمار» بإنشاء وحدة للرخصة الذهبية

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أن رئيس الوزراء وجه بإنشاء وحدة للرخصة الذهبية، موضحا أنه في المادة 20 من قانون الاستثمار يتيح منح الشركات رخصة ذهبية.

وأوضح أن الرخصة الذهبية هي موافقة واحدة من مجلس الوزراء لإقامة مشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك ترخيص البناء والعقارات، دون الحاجة لأى إجراء آخر.

ودعا رجال الأعمال البحرينيين للحصول على هذه النوعية من الرخص للاستثمار في السوق المصري، مشيرا الى تشكيل لجنة عمل مع الجانب البحريني لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري .

وذكر أن الشركات تؤسس بغرض مشروعات استراتيجية تهدف للتنمية والمشروعات المشتركة بين القطاع الخاص والعام، وأنشطة مرافق عامة والطاقة والبنية التحتية، وهناك شروط تتم مراجعتها ويتم عرضها على رئيس الوزراء لاستصدار الموافقة.

ووجه عبد الوهاب الدعوة للجانب البحريني بزيارة مقر الهيئة العامة للاستثمار للحصول على اجابات لكل الاستفسارات لديهم.

جاء ذلك خلال جلسة الفرص التجارية والاستثمارية في جمهورية مصر العربية، بأول ملتقي استثماري رقمي دولي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال البحرينية وسفارتي البلدين في القاهرة والمنامة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بعنوان «الفرص الاستثمارية في كل من مملكة البحرين ومصر».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض