العام الدراسي الجديد .. «التعليم» تعلن اليوم تفاصيل التواجد في المدارس والثانوية العامة القادمة

تعلن وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020-2021 في ضوء الموقف الراهن لجائحة فيروس كورونا المستجد .

ومن المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي سيعقد الساعة الثانية ظهرا على الهواء مباشرة على القنوات المصرية، تفاصيل كيفية التواجد في المدارس ومصادر التعلم المتنوعة.

وسيعلن الوزير تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة السادة المعلمين وتنمية موارد الادارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم في وقت سابق أمس،أن العام الدراسي سيتم دون تخفيض في المناهج أو أي تخفيض في ساعات الدراسة وإنما سوف يتم الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بُعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة وهذا سوف يخدم تحقيق الجودة التي تتحقق منها هيئة الجودة.

وأكد على إن التحدي الأكبر في التعليم هو إتاحته مع الحفاظ على جودته، والهدف من الجودة ليس الحصول على الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية، وأيضًا التدريب ليس الهدف، وإنما التطبيق والاستفادة من التدريب ويجب تحقيق جودة حقيقية داخل المدارس والتحقق منها بالأدلة الفعلية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد بدء العام الدراسى الجديد 2020،2021، فى المدارس الحكومية والخاصة لغات وعربى 17 أكتوبر المقبل، إضافة إلى المدارس القومية، وبالنسبة للمدارس الدولية الحكومية، فقد أعلنت المدارس الدولية الحكومية، بدء الدراسة فيها 27 سبتمبر الجارى.

وبالنسبة للمدارس الدولية الخاصة، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم جواز بدء الدراسة بشكل نظامى “بحضور الطلاب” فى المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة” الدولية” قبل 15 سبتمبر الجارى ويمكن البدء فى الدراسة أون لاين من 1 سبتمبر 2020، مع التشديد على الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها جهات الاختصاص، بشأن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمدرسة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض