وزير التموين لـ«أموال الغد» : بدء إنشاء المجمع الصناعي «قها وإدفينا» أواخر أكتوبر

كشف الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدء إنشاء مجمع الصناعات الغذائية المتكامل المتطور تحت اسم «قها وإدفينا» بنهاية شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح في تصريحات خاصة، أنه تم تخصيص قطعة أرض في مدينة السادات على مساحة 1440 متر مربع لإنشاء المجمع، لافتا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة تطوير ودمج مصنعي قها وإدفينا، وسيتم الطرح لإقامة المجمع خلال الفترة المقبلة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين، في شهر يونيو الماضي، لمناقشة واستعراض استراتيجية التطوير الشامل لشركتى قها وإدفينا، لتعزيز عمليات الإنتاج الخاصة بهما، وتعزيز قيمة المنتج الوطنى فى السوق المحلية، وزيادة قدراتهما التنافسية، وتعظيم الفرص التصديرية.

ومن جانب آخر ،أكد المصيلحي أنه سيتم تطوير شركتي اللحوم و الدواجن وذلك بالتعاون مع شركة اتجاهات السودانية في إطار خطة تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتأسست إدفينا فى عام 1956، وبدأت الإنتاج فى 1958، بهدف تصنيع وتصدير جميع المنتجات الزراعية والحيوانية والأغذية المحفوظة، بجانب الأسماك، كما تمتلك مصنعًا رئيسيًا فى الإسكندرية.

وتأسست شركة قها للأغذية في عام 1940، من بمدينة قها بالقليوبية، وتمتلك 6 مصانع، وتصدر منتجاتها للعديد من الأسواق الأوروبية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض