وزير التموين : القمح يكفي حتى 6 شهور والسكر لفبراير المقبل

 

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،على توافر كافة السلع الأساسية والتموينية بالأسواق، وأن الاحتياطي الاستراتيجي لدى الوزارة يكفى لعدة شهور وخاصة السلع الأساسية.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أن لدينا احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 6 شهور ، والسكر نحو 6.2 شهر والزيت حتى 5.1 شهر، والأرز نحو 4.7 شهر.

وأكد المصيلحي على استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة وطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

ووجه باستمرار تطوير المنافذ السلعية التابعة للوزارة بما يتيح التنوع فى المنتجات وزيادة معدلات الضخ لصالح المستهلك لافتا إلى أن حجم التجارة الداخلية من إجمالى الناتج المحلى 18.5 % حاليا ونستهدف أن تكون 21% خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه يتم حاليا إنشاء مناطق لوجستية وتجارية في المحافظات المختلفة بهدف تقليل حلقات تداول السلع خاصة وأن تكلفة نقل المنتجات تتراوح من 10 الى 15% من سعر المنتج النهائي وأن وجود بنية تحتية للتجارة الداخلية يساهم فى توفير السلع بكميات كبيرة مما يساهم فى ضبط الأسواق وتوفير السلع لصالح المستهلك بأسعار تنافسية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض