«موانئ البحر الأحمر» تخاطب شركات التأمين لتغطية «تحيا مصر 4» بإجمالي 257 مليون جنيه

كشفت مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن طرح الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ممارسة عامة بين شركات التأمينات العامة والممتلكات العاملة بالسوق لتوفير التغطية التأمينية للأخطار التي تتعرض لها القاطرة تحيا مصر 4.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي المبالغ التأمينية المخصصة لتغطية الأخطار التي تتعرض لها القاطرة تحيا مصر 4 تصل إلى 257 مليون جنيه بما يعادل قيمتها الدفترية.

وأوضحت أن الوثيقة تتضمن تغطية القاطرة تحيا مصر 4 وآلاتها ومعداتها أثناء عملها بين موانئ العالم والمياه الإقليمية ضد جميع الأخطار الشامل عليها وثيقة أجسام السفن، التى تتضمن أخطار الحريق والانفجار والسرقة بالإكراه والقرصنة، بجانب عطل الماكينات والأجهزة الملاحية والتصادم.

ونوهت أن الوثيقة تضمنت أيضا تغطية أخطار الحرب والاضطرابات لجسم السفينة والآلات والمعدات التابعة لها خلال فترة سريان الوثيقة.

ويذكر أن الهدف من تدشين القاطرة تحيا مصر 4 هو تدعيم الخدمات البحرية وأعمال قطر السفن التجارية المترددة على موانئ البحر الأحمر، ويعد طراز القاطرة من أفضل القطع العاملة فى مجال الخدمات البحرية، التى بنيت فى الترسانات العالمية نظرًا لقوة الدفع وسرعة المناورة والكفاءة العالية فى التشغيل والتى تتميز بها الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن لما لديها من خبرات.

وتعمل القاطرة بقوة شد 55 طنًا، ويبلغ طولها 35 مترًا، ويصل العرض إلى 12 مترًا، ويبلغ غاطسها إلى 5.3 متر وسرعتهم 12 عقدة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض