بنك أبو ظبي الأول يدرس الإستحواذ على “بلوم مصر”

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لموقع أموال الغد عن تقديم بنك أبو ظبي الأول عرض للإستحواذ عن بنك لبنان والمهجر (بنك بلوم) مصر، مشيراً إلى أنه يتم حالياً الدراسة من قبل بنك بلوم للوصول لأفضل عرض لإتمام عملية الإستحواذ.

وأضافت المصادر أن بنك بلوم مصر تلقى عرضاً للإستحواذ من قبل بنك الإمارات دبي الوطني في وقت سابق، ومازالت المباحثات مستمرة.

ويأتي ذلك بعدما ذكر بنك لبنان والمهجر ش.م.ل. أنه يدرس خيارات استراتيجية من ضمنها بيع حصته في بنك بلوم مصر ش. م.م. وذلك لتلبية المتطلبات النظامية الخاصة برؤوس الأموال فى لبنان فقد تم التقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن وفقًا لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد واللوائح والتعليمات السارية وقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة.

كما أفاد بأن إتمام عملية البيع سيكون متوقفًا على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر والموافقة النهائية من البنك المركزي المصري وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

كما صرح باعتزاز وفخر بنك لبنان والمهجر ببنك بلوم مصر وما حققه من إنجازات ونتائج ونمو على مدى السنوات الماضية، إذ يعتبر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان ورافدًا رئيسيًا لنموها في المنطقة وعالميًا وهو ما لم يكن ليتحقق إلا بجهود وخبرات العاملين به الذين يعدّون من أهم مقومات نجاح البنك وتوسعه في السوق المصري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض