الإسكندرية أسمنت بورتلاند تشتري أسهم المتضررين من الشطب مقابل 839.7 ألف جنيه

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ شراء شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند لأسهم المتضررين من قرار الشطب الاختياري خلال جلسة اليوم الأثنين.

ووفقًا لبيان البورصة، فقد تم شراء عدد 139.944 ألف سهم من أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند بسعر 6 جنيهات للسهم الواحد، بقيمة إجمالية 839.664 ألف جنيه.

الجدير بالذكر، أن البورصة قد أعلنت في 19 أغسطس الماضي عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لشراء شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند أسهم المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم، بناءً على قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بالموافقة على شطب أسهمها من البورصة شطباً اختيارياً، وذلك خلال الفترة من جلسة تداول 23 أغسطس الجاري وحتى نهاية جلسة تداول 3 سبتمبر، لتسجيل أوامر البيع والشراء وذلك بسعر 6 جنيهات للسهم.

وفي 11 أغسطس الماضي، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 2.88 مليار جنيه، موزعاً على 458.029 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 6.3 جنيه مصري للسهم الواحد، بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين، بما فيهم المعترضون.

وقالت البورصة، إن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 12.84 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة، وإجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 1250 مساهماً.

وسيتم عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين من الشطب بما فيهم المعترضين مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض