أسعار عملات أمريكا اللاتينية تتباين أمام الدولار

وكالات

شهدت عملات أمريكا اللاتينية  تراجعا خلال تعاملات اليوم الاثنين ،حيث حقق البيزو المكسيكي تراجعا لأول مرة في 5 جلسات متتالية.

وتراجعت عملة المكسيك مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2% ليسجل 21.5961 بيزو، وجاءت خسائر البيزو المكسيكي أمام الدولار اليوم، بعد ارتفاع دام لنحو أربع جلسات متتالية.

في حين استقر البيزو الكولومبي أمام الدولار عند 3714.48 بيزو، بينما هبطت عملة الأرجنتين بنحو 0.3% ليرتفع الدولار إلى 74.6496 بيزو أرجنتيني.

وتأثرت عملات أمريكا اللاتينية سلباً بقوة الدولار الأمريكي والتي تعززت على خلفية التوترات بين أكبر اقتصادين حول العالم وبيانات التجارة الصينية.

وتعد  أحجام التداول ضعيفة على خلفية توقف الأسواق المالية الأمريكية بسبب عطلة رسمية احتفالاً بـ”عيد العمال” في الولايات المتحدة.

وأظهر مسح للبنك المركزي في الأرجنتين أن اقتصاد البلاد من المرجح أن ينكمش بنحو 12 بالمائة خلال العام الجاري؛ بفعل تداعيات وباء كورونا، لكن مع ذلك كانت هذه التوقعات أفضل من تقديرات الشهر الماضي.

و ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقارن أداء الورقة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بأكثر من 0.3% ليصل إلى 93.029 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض