«شرق بورسعيد للتنمية» تتسلم 1.5 مليون متر بمحور القناة بنهاية الربع الأول 2021

تنتظر شركة شرق بورسعيد للتنمية الصناعية، استلام نحو 1.5 مليون متر مربع  أراضي جديدة من الهيئة الإقتصادية لمحور قناة السويس بمنطقة شرق بورسعيد حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل  لاستكمال كافة أراضي المرحلة الأولى لمشروع تدشين منطقة صناعية متكاملة على مساحة إجمالية تصل لنحو 16 مليون متر مربع بواقع 4 مليون متر للمرحلة  .

قال أحمد المفتي المدير العام للشركة في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إنه  يتم استلام الأرض بشكل تدريجي عقب قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتحسين خواص التربة في المنطقة نظراً لطبيعة التربة الرخوة هناك، لافتاً إلى أن إجمالي المساحات التي تم استلامها خلال العام الماضي تصل لنحو 2.5 مليون متر مربع من مساحات المرحلة الأولى بشكل عام .

وأبرمت الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، تعاقداً مع شركة شرق بورسعيد للتنمية خلال شهر سبتمبر 2017، لترفيق وتطوير نحو 16 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية البالغ مساحتها الإجمالية نحو 40 مليون متر مربع.

تابع أن الشركة أتمت  التعاقد مع 4 شركات محلية للاستثمار بمنطقة شرق بورسعيد ، على مساحة 17 ألف متر مربع وذلك ضمن المرحلة الأولى ، لتنفيذ حزمة مشروعات جديدة هناك ، لترتكز تلك التعاقدات في مجالات الملابس الرياضية والمصنوعات الجلدية والأصماغ العربية اللازمة لتصنيع المنتجات الغذائية

أضاف انه كان من المقرر الإنتهاء من استلام كافة مساحات المرحلة الاولى بنهاية العام الجاري إلا أن التداعيات الناتجة جراء جائحة كورونا تسببت في تعطل عمليات التسليم ، ليصل المدى الزمني المتوقع للمرحلة باكملها الربع الأول من العام الجديد .

ويشمل هيكل مساهمى شركة شرق بورسعيد التى تأسست فى 2016، شركة «سامكريت»، وجهاز الخدمة الوطنية، وشركة «أبناء حسن علام القابضة».

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض