الرقابة المالية تُقر لـ «أوراسكوم للاستثمار» دعوة عموميتها لمناقشة التقسيم

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح قرار مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بدعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة، للحصول على موافقتها على مشروع التقسيم التفصيلي للشركة، وتقرير مراقب الحسابات عليه.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد : “باتباع أسلوب التقسيم الأفقي عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية ومصروفات وايرادات الشركة بالقيمة الدفترية طبقاً للقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019”.

كان مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة برئاسة نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قرر الموافقة على التوصية بتقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل شركة أوراسكوم الشركة القاسمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها.

وحققت أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 51.63 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بلغت 78.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الفترة، بلغت إيرادات الشركة التشغيلية 272.17 مليون جنيه، مقابل322.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة 45.27 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 129.57 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض